.::كـــــــبــــــا ر بـــــد أ نـــــا كـــــــبـــــــا ر نـــــــســــــتــــــــمــــــــر ::.
 
الرئيسيةالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولمركز تحميل ابو عليان


شاطر | 
 

 فن الكيوكوشن كاي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عصام لطفي
المشرف العام
المشرف العام



ذكر عدد المساهمات : 62
789
تاريخ التسجيل : 06/01/2011
الموقع : www.abu3lian.yoo7.com

مُساهمةموضوع: فن الكيوكوشن كاي   الخميس يناير 06, 2011 10:41 am

لعبة الكيوكوشنكاي


الكيوكوشنكاى هى أحدى العاب الكاراتيه المنتشرة في اليابان وهى تعنى فن استخدام اليد الخالية والمعنى الحرفي للعبة الكيوكوشنكاي هو الحقيقة العليا وشعارها ليس في الهجوم ولكن في نتيجة الهجوم وهى تستخدم الأقدام ((هتيوجيرى)) والايدى ((هتيوزوكى)) وهى خليط من عدة العاب أسسها ماسوتاتسو أوياما
ولد ماسوتاتسو أوياما عام 1923 وهو من أصل كوري، وقد قام فيما بعد بتأسيس طريقة جديدة في الكاراتيه أسماها (كيوكوشن) وتعني: الحقيقة العليا. وتعد هذه الطريقة اليوم من أقوى الطرق وأشهرها وأكثرها انتشارًا في العالم.

فقد ولد أوياما في قرية في جنوب كوريا، وبدأ التدرب على (الكيمبو الصينية, فن الثمانية عشر يد), وهو في سن التاسعة، وعندما بلغ الخامسة عشر عامًا من عمره سافر إلى اليابان للدخول في مدرسة للطيران ليصبح طيارًا مقاتلاً ولكنه أُرغم على التخلي عن حلمه. واصل أوياما ممارسة الجودو والملاكمة ورغبته في الفنون العسكرية قادته إلى نادي (غيشين فوناكوشي) وهكذا بدأ ممارسة الكاراتيه الأوكيناوية.
وبسبب تفانيه، تقدم سريعًا وببلوغه العشرين عامًا من عمره حصل على درجة الدان الرابع (4 دان). في هذا الوقت دخل الجيش الإمبراطوري الياباني وبدأ دراسة الجودو رغبة في إتقانها. عندما توقف عن التدريب في الجودو، بعد أربع سنوات، كان قد حصل على درجة (4 دان). بعد هزيمة اليابان بعد الحرب العالمية الثانية، كان أوياما مثل جميع الشباب الياباني قد وقع في أزمة شخصية. وجد أوياما مخرجًا من يأسه بتدربه مع (سو ناي تشو) معلم كوري للكاراتيه (غوجو- ريو). هذا الأستاذ الكبير، المعروف بقوة جسمه، كان له تأثير عميق على الشاب ماس أوياما.

بعد سنوات قليلة من التدريب، نصح الأستاذ (سو) أوياما بأن يتعهد أن يخصص حياته للطريق العسكري وأن ينسحب إلى مخبأ جبلي ويدرب عقله وجسمه. في العام 1946، بدأ ماس أوياما تدريبه في نقطة بعيدة على جبل (كيوسومي) في منطقة (شيبا). وقد صحبه أحد تلاميذه المسمى (ياشيرو) و(كاياما) الذي يجلب لهما الطعام كل شهر. من خلال التدريب الشديد، تعلم ماس أوياما التغلب على الإرهاق الفكري الذي تسببه العزلة ولكن (ياشيرو) لم يستطع تحملها فهرب بعد ستة أشهر.

بعد مرور أربعة عشر شهرًا أخبر (كاياما) أوياما أنه بسبب ظروف غير متوقعة فإنه لن يستطيع تكفل انسحاب أوياما في الجبال، وهكذا الخطة الأصلية لأوياما للبقاء في العزلة لثلاث سنوات أتت إلى نهاية. في العام 1950، بدأ ماس أوياما معاركه الشهيرة مع الثيران؛ جزئيًا ليختبر قوته وأيضًا ليجعل العالم يلاحظ قوة الكاراتيه خاصته. قاتل أوياما 52 ثورًا، قتل منها ثلاثة مباشرة وأخذ قرون 49 بواسطة ضربات بحرف يده. فتح ماس أوياما ناديه الأول في العام 1953 في (ميجيرو، طوكيو). في هذا الوقت كانت قوة أوياما في الكاراتيه في أوجها ولهذا كان التدريب شديدًا. تلاميذ كثيرون كانوا أعضاءً لأساليب أخرى وقد أراد أوياما مقارنة الأساليب لبناء كاراتيه خاصة به. لقد أراد أن يأخذ من أي فن قتالي ما شعر بأنها الفنون والمفاهيم الأفضل وتدريجيًا إدخالها في تدريبه؛ وبناء على ذلك، وضع حجر الأساس للكيوكوشن كاراتيه.

إن بناء المركز الرئيس العالمي قد بدأ في عام 1963 وافتُتح رسميًا في عام 1964. وفي هذا الوقت كان أوياما قد تبنى الاسم (كيوكوشن) "الحقيقة العليا". بدأت كيوكوشن انتشارها حول الكرة الأرضية وأصبحت واحدة من أكبر منظمات الفن القتالي في العالم في القرن الماضي.

بعد موت أوياما في عام 1994 تجزأت منظمته لتصبح عدة منظمات يرئسها تلاميذ أوياما الذين كانوا قد عملوا معه عندما كان حيا. كما و ولدت العديد من المجموعات التي باتت تتابع التدريب في لعبة الكيوكشن, منها مجموعة تازوكي و موساشي, و هنالك المنظمات الأوروبية, برئيسها ستيف أرنيل, و منظمة الكيوكشن بودو كاي.
كل هذه المنظمات و المجموعات ترتكز على اساس واحدة و هي طريقة أوياما , أو الكيوكشن كاراتيه , و لهذا الجميع يقولون, " يوجد عالم واحد-كيوكشن واحد". ..
.......من اخوكم عصام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فن الكيوكوشن كاي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابو عليان :: °ˆ~*¤®§(*القسم الرياضي *)§®¤*~ˆ :: العاب قتالية (كـــاراتـــيــة)-
انتقل الى: